مراجعة بيس 2020 ديمو … تحملها ولا لأ ؟ أخطاء فادحة في التكتيكات !

0 146

إشترك للحصول على جديد الباتشات والإضافات والالعاب من موقع بي ان جيمز في إشعارات !

نقدم لكم اليوم مراجعة بيس 2020 ديمو ، حيث غيرت شركة KONAMI إسم لعبة wePES إلى إسم eFootball PES، فهل هذا يصبح كافيا لمنافسة لعبة فيفا؟ دائما ما يتم إصدار نسخ جديدة كل عام من لُعبتي فيفا وبيس، وأنا اليوم سأضعك عزيزي القاريء في مقارنة بسيطة بين اللعبتين، وسوف أضع في هذا المقال وجهة نظر شاملة قدر المستطاع عن لعبة PES 2020 في نسختها التجريبية ( Demo )، هيا بنا نتعرف أكثر عن اللعبة.

مراجعة بيس 2020 ديمو

إستعانت شركة كونامي في صناعة وتطوير لعبة بيس 2020 ديمو بأفضل اللاعبين من حيث المراوغة والتحكم بالكرة، فإستعانوا بميسي وإنيستا، وذلك من أجل تطوير نظام المراوغة والتحكم بالكرة في لعبة بيس، وأيضا لتجربة اللعبة بشكل عام. وقد أصدرت نسخة الديمو من لعبة PES2020 في يوم 30 يوليو الماضي على منصات XBOX ONE وPS4 والحاسوب، ويمكن تحميلها عبر موقع ستيم.

مراجعة بيس 2020 ديمو

والأن، دعني أصطحبك عزيزي القاريء إلى مراجعة بيس 2020 ديمو ، ونبدأ بالقائمة، والتي تبدو متغيرة إلى حد ما عن الشكل المتعارف عليه في لعبة بيس. ولكن الأن إجعلني عزيزي القاريء ندخل على أجزاء اللعبة.

الجرافيك وحركة اللاعبين في لعبة PES 2020 ديمو

تبدو حركة اللاعبون في بيس 2020 ديمو منذ بداية اللعبة وحتى بداية أول مباراة رائعة حقا. وإذا نظرت إلى وجه اللاعب من بعيد ستجده ثلاثي الأبعاد، ومنحوت بشكل رائع جدا، ولكن حينما تراه عن قرب يختلف الحال، حيث ستراه غريبا وليس دقيقا. وبالطبع فإن الحال يختلف في لعبة FIFA. فالوجه في لعبة فيفا يبدو واقعيا. ولكن النقطة الإيجابية في لعبة بيس هي أن الوجوه يتم تحديثها بشكل دائم عن طريق تحديثات كونامي الرسمية او عن طريق باتشات بيس، وهذا لا يحدث في لعبة فيفا، حيث لم يتغير وجه ميسي عن نسخة 2018 على سبيل المثال، وكذلك الحال بالنسبة إلى كثير من اللاعبين.

وفي الجرافيك في لعبة بيس 2020، ستجد أيضا بعض الأشياء التي تبدو غريبة وغير منطقية، فمن خلال تجربتي لفريق يوفينتوس الإيطالي، سجلت هدفا باللاعب ديبالا. وفي الإحتفال وضع يده على وجهه في حركته المشهورة ( Gladiator Mask )، ولكن الغريب في الأمر أن يده إخترقت وجهه! وبعد أن إنتهت المباراة خلع التيشرت الخاص به فإختفى الوشم المرسوم على جسده! إضافة إلى هذا، فإن خروج اللاعبون من الملعب بعد المباراة في بيس 2020 ديمو بدا لي غير متقن إطلاقا، حيث إن مشهد الخروج كأنه مستقطع من لعبة FIFA 98. وعن الحديث عن حركة الكرة أثناء المباراة، فتتحرك الكرة بشكل يثير العجب وبطريقة غير منطقية. وفيما عدا النقاط التي ذكرتها، فإن الحركة بشكل عام في لعبة PES 2020 مقبولة إلى حد كبير، لذلك سأعطى تقييم 8/10 في هذا الجزء.

الجرافيك وحركة اللاعبين في بيس 2020 ديمو

الضبط في لعبة بيس 2020 ديمو

يمكنك من خلال الجزء الخاص بالضبط في لعبة بيس 2020 ضبط صعوبة اللعبة، مع إجراء بعض التغيرات في التحكم. ولكن ما يدعو للدهشة حقا، هو وجود خاصية التحكم في قدرة إحتمال اللاعب، وهذا غير مقبول حاليا في اللعبة، رغم أنه كان مقبول سابقا في النسخ القديمة.

شيء أخر لفت إنتباهي في لعبة PES2020، وهو عدم وجود خاصية التحكم في صعوبة تسجيل الأهداف أو سرعة اللاعبين، وهذا يعرف بإسم خاصية AI ( الذكاء الإصطناعي ). ولكن بالنظر إلى ضبط الكاميرا في بيس 2020 ديمو، فستجدها رائعة جدا في لعبة بيس2020. وفي تقييمي لهذا الجزء سأعطيه 4/10.

خطة اللعب في لعبة PES 2020 الديمو

صُمم شكل الخطة في لعبة بيس 2020 ديمو بنفس تصميم لعبة فيفا في إصداراتها القديمة. كما يمكنك عمل خطة عندما تستحوذ على الكرة، وخطة اخرى عندما تكون الكرة مع الخصم. وتظهر تكتيكات الحركة في أضيق الحدود، عكس تكتيكات الحركة في لعبة FIFA. كما يوجد في لعبة بيس 2020 ديمو إمكانية وضع اكتر من تكتيك في المباراة الواحدة، وتبديل أماكن الجناحين أثناء الهجمة، وإسترداد الكرة إذا قطعها الخصم، كما يوجد تكتيك الكثافة الدفاعية أمام المرمى في حالة الهجمة المنظمة. وفي هذه الجزئية سأعطي لعبة بيس تقييم 9/10.

طريقة لعب المباريات في لعبة PES2020 Demo

لعل طريقة الأداء في مباريات بيس 2020 في نسختها التجريبية من الأجزاء المليئة بالأخطاء، وفيما يلي سنعرض تلك الأخطاء بإستفاضة في مراجعة بيس 2020 ديمو ونتحدث عن أول جزء.

1- نظام المراوغة والتحكم في الكرة في لعبة بيس 2020 ديمو

إنسلخ الأداء الحركي في المراوغة والتحكم في الكرة في لعبة بيس2020 ديمو عن الواقع تماما، لدرجة انه ينقل اللعبة من لعبة محاكاة لكرة القدم الواقعية، إلى لعبة كرة القدم من نوع ألعاب الأركاد.

وإذا إستخدمت زر الأنالوج اليمن لعمل المراوغات ( الزر الأسود أسفل الدراع جهة اليمين ) في بيس 2020 ديمو، ستجد المراوغات والتحكم بالكرة سيئة للغاية ومحبطة، رغم إستعانه شركة كونامي بميسي وإنيستا لضبط نظام المراوغة كما ذكرت سلفًا. وكذلك الحال بالنسبة للمناورات الفردية ( لاعب ضد لاعب ) فالوضع سيئ سواء في الهجوم وفي الدفاع وهنا يظهر فارقا هاما بين بيس 2020 ديمو وفيفا، حيث يمكنك في فيفا أن تحاوط على الكرة بلاعبك أثناء الهجوم، وتمرر الكرة للعب أخر يقف في وضع جيد بكل سهولة.

2- تحرك الكرة في لعبة PES 2020 ديمو

ستعرف في حركة الكرة في لعبة بيس 2020 أنك رجعت فجأة إلى لعبة فيفا في نسختيها 97 و 98، لذلك تستطيع أن تصنف اللعبة على أنها من ألعاب الأركاد ( العاب الأسطح والممرات مثل لعبة سوبر ماريو ). ولكن نستطيع ذكر نقطة إيجابية هنا، وهي تأثير الشتاء والجليد على الكرة، حيث يبطيء حركتها بشكل ملحوظ.

3- التمريرات الطويلة والقصيرة في لعبة بيس2020 ديمو

من الواضح أن مطوروا اللعبة لم يهتموا بهذه الجزئية في لعبة PES 2020، حيث ستجد التمريرات غير دقيقة حتى وإن كنت تمرر للاعب قريب، أما عن العرضيات فتفتقد الدقة بشكل جذري.

4- تسديد الكرة في لعبة بيس 2020 ديمو

إستمتع يا صديقي بالتسديدات وتسجيل الأهداف الرائعة التي ستحفر في الأذهان في بيس 2020 ديمو، فالتسديد هنا سهل ويتم بشكل جيد، ويمكنك التسديد من جهة الجناح بسهولة، ولكن لاحظت أن المرمى أكبر من الحجم الطبيعي. أما عن التحكم في الكرة فكما ذكرت لك أنه سيئ للغاية. ولذا فإن تقييمي لأداء المباريات في بيس 2020 ديمو سيكون 2/10.

مراجعة PES 2020 Demo

الكلمات الأخيرة عن لعبة eFootball PES 2020

قُمنا في هذا المقال بـ مراجعة بيس 2020 ديمو ، يصعب على لعبة بيس 2020 ديمو منافسة لعبة FIFA 20 القادمة إذا إستمرت على هذا الحال في نسختها الأصلية التي ستصدر في سبتمبر القادم. وعلى شركة كونامي أن تعلن عن تطوير اللعبة لتنافس فيفا، حيث إن نسخة الديمو لبيس 2020 ديمو تشبه كثير لعبة SOCCER 1985 الموجودة على منصة PES، ولا ترتقي لأن تكون لعبة منافسة في عام 2020. ولكن تطور لعبة فيفا نفسها يتم بإستمرار بالإستعانة بمحرك الألعاب Frostbite. لذلك سأعطي للعبة بيس 2020 في نسخة الديمو تقييم 5.7/10، على أمل أن نرى شيئا مغايرا في النسخة الأصلية.

إقرأ ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شكرًا لك على التعليق

موقع بي ان جيمز بيستخدم ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربة تصفح الموقع، هل توافق على ذلك ؟ موافقإقرأ المزيد