أهم استراتيجيات زيادة مبيعات متجرك الالكتروني

0 19

سنة بعد أخرى، تزدهر التجارة الإلكترونية، بسبب الراحة والمزايا العديدة التي تقدمها للعميل. اذا كنت تملك متجرًا الكترونيًا، فيجب ان تعلم أنه يمكن التسويق له عبر العديد من الطرق الفعالة التي اثبتت فعاليته. هناك المزيد من الفرص المتاحة لك الآن ولكن تذكر، هناك أيضًا المزيد من المنافسة. يمكن لعروض والقسائم الترويجية أن تكون حلا رائعًا في جذب العملاء نحو متجرك. فقط قم بطرح قسائم ترويجية مثل كود خصم 2b وشاهد كيف سينتشر الخبر في المواقع والمنتديات.

ستستمر التجارة الإلكترونية في النمو في عام 2022. لذلك، إذا كنت جادًا بشأن نمو رقم أعمال المتجر الإلكتروني الخاص بك، فيجب أن تسعى بالفعل إلى وضع استراتيجية للمضي قدمًا نحو مضاعفة أرقام مبيعاتك.

هناك العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها ضمان استمرار نمو أعمال التجارة الإلكترونية الخاصة بك، ولكن بالطبع لن تكون جميعها مناسبة لعملك أو احتياجاته. ومع ذلك، هناك بعض الاستراتيجيات التي يمكن تطبيقها على معظم المتاجر والتي يمكن تنفيذها بسهولة. في هذا المقال التي تم إعداده بالتعاون مع موقع اي ديسك سنقوم باطلاعك على بعض هذه الاستراتيجيات.

إصدار قسائم ترويجية

لا شك أن العامل الأول الذي يدفع المتسوقين سواء اون لاين او في المتاجر الفعلية الى الشراء هو العروض والتخفيضات. لذلك، إذا كنت تملك متجر الكتروني فلابد من طرق كوبونات وأكواد خصم بشكل دوري لجذب المزيد من العملاء الى متجرك. يمكن ان تكون الكوبونات على شكل كود خصم لايك كارد أو كود خصم هومزمارت أو اي صيغة أخرى. سينتشر الخبر بسرعة البرق وستتناقله المواقع المخصصة لهذا الغرض وستربح الاف الزوار المهتمين الى متجر.

قم بتحسين خدمة العملاء

عندما يتلقى المستهلكون خدمة عملاء ممتازة عبر الاجابة على أي سؤال والتفاعل مع أي مشكلة، بسرعة كبيرة، فستزيد ثقتهم بمتجرك وسيتحولون الى عملاء أوفياء لمنتجاتك.

تذكر أننا نعيش في عالم من الرغبة في الحصول على نتائج فورية وهذا هو السبب في أن أنظمة برامج خدمة العملاء الآلية التي تتيح الدردشة عبر الإنترنت دون تفاعل بشري – هي خيار ممتاز لعملائك للوصول إليك بسهولة من خلال استفساراتهم. إذا تمكنت من الإجابة على استفساراتهم بسرعة، فستكون فرصة البيع أعلى، لذا يجب عليك الاهتمام بهذا الأمر.

مشاركة مقالات بشكل دوري

تعد الاستفادة من المحتوى إحدى أكثر الطرق فعالية وثباتًا لمساعدة تجارتك الإلكترونية على النمو. لسوء الحظ، يتجاهل العديد من أصحاب الأعمال قوة هذه الإستراتيجية لأنها تستغرق وقتًا وجهدًا والنتائج ليست فورية. إنه نهج طويل الأجل يتطلب صبرًا وحكمة لانه يعطي نتائج رائعة وغير متوقعة على المدى البعيد.

يمكن أن تؤدي كتابة ونشر محتوى جذاب على مدونة متجرك إلى تحسين ترتيبك في محركات البحث بشكل جيد ولكن فقط عند تنفيذها بشكل صحيح. لن تؤدي مشاركة واحدة أو اثنتين كل بضعة أشهر إلى حل المشكلة. وبالمثل، إذا نشرت محتوى موجهًا للمبيعات فقط، فلن يعمل ذلك أيضًا. كلما زاد المحتوى المفيد والجذاب الذي تنشره، أصبح نشاط التجارة الإلكترونية الخاص بك أكثر وضوحًا عبر الإنترنت – وكلما زاد عدد العملاء الذين ستجذبهم.

النشر على السوشل ميديا

تمامًا مثل نشر المحتوى على مدونتك، تعد الوسائط الاجتماعية أداة رائعة للتجارة الإلكترونية والتي يمكن أن توفر لك وصولاً أكبر وتساعدك على التأثير في المتسوقين بمنتجك أو خدمتك.

يعتبر فيسبوك وانستقرام ضروريين بشكل خاص لإتاحة فرصة الإعلان عن العروض الترويجية للمنتجات أو الصفقات الخاصة، لذلك يجب أن يكون لديك حضور قوي من خلال صفحة أعمال على هذه المنصات.

مرة أخرى، لا يجب عليك فقط نشر العروض ومعلومات المنتج على وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك – حيث يمكن أن يؤدي ذلك إلى منع المستهلكين من التفاعل. يجب أن تقدم معلومات حقيقية ومفيدة جنبًا إلى جنب مع منتجك أو خدمتك.

إقرأ ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شكرًا لك على التعليق